Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!
رئيس التحرير

أملاك الدولة وتوسعة طريق وغلق مياه الراى لنجع بأكملة يتوقف على المسؤلين بالأقصر

الإثنين 29-07-2019 19:33

أملاك الدولة وتوسعة طريق وغلق مياه الراى لنجع بأكملة يتوقف على المسؤلين بالأقصر

أملاك الدولة وتوسعة طريق وغلق مياه الراى لنجع بأكملة يتوقف على المسؤلين بالأقصر

 
 

جيهان الشبلى

 
التاريخ يحترم القانون يضعه في مرتبة متقدمة لكنه يتعامل مع البشر باحترام أكبر وعندما تحدث الأزمة، ويصطدم القانون بـ«الناس»، يقف التاريخ على الحياد، منتظرًا الرابح ليقف إلى جواره، وهنا تكمن مأساة أهالي نجع « الطينة » التابعة لمحافظة الأقصر فى الكرنك الجديدة الذين يصارعون الزمن لتوسعة الطريق ويطالبون بابسط حقوقهم فى توسعة الطريق لإدخال سيارات الإسعاف والمطافئ مع العلم بأنهم يطالبون التوسعة فى أرض أملاك الدولة … وفى الوقت نفسة جاء أمر إزالة للأرض ولكن بالنفوذ توقف أمر الإزالة لصالح من يتوقف أمر إزلة مصدق عليه من وزير الزراعة والمحافظة ؟؟؟؟؟؟
 
حكاية «نجع الطينة».. اهالى الكرنك الجديده – وشكاوى رقم 1323215 منذ شهور تم ارسالها لقسم الشكاوى بمجلس الوزراء بخصوص عدم تنفيذ رئيس لجنه مكلف من محافظه الاقصر المهندس نشات عدلى بقرار توسعة وفتح طريق ترابى قائم بالفعل للقريه لادخال المرافق وسيارات الاسعاف والمطافى ويوجد قرار بها من محافظ الاقصر السابق محمد بدر قرار رقم 930 و931 بالتوسعه من قطعه ارض املاك اميريه تم نوعها للتوسعه.
 
وتمت الموافقه رسميا من جهه الاملاك وصدقت عليه مدريه الزراعه بالاقصر ثم اخيرا تم التصديق عليها من قبل وزير الزراعه برقم صادر للمحافظه 1063 بتاريخ 2/8/2018 والسيد رئيس اللجنه مش عايز ينفذ القرار ويرحم الاهالى من البهدله وتركيب المرافق والشبكات ورفع المعاناه عن المنطقه بحجه تلقيه تهديد و نفوذ من أحد الأشخاص فى محافظه الاقصر تقف وراء منع تنفيذ هذاالقرار ماذا نسمى هذا رفعنا شكوتنا اليكم لاتخاذ اللازم وشكرا جزيلا نرجواالتدخل والرد والافاده وللتواصل معمع المسؤلين لارسال اى اوراق موجوده معنا 14 ورقه بالدليل الفعلى لكشف الفساد والتورط فى عدم التنفيذ .
 
«أملاك الدولة» وتوسعة طريق لنجع بأكملة
 
«توسعة طريق نجع بأكملة ».. العنوان الأفضل الذي يمكن اختياره لحكاية أهالي النجع ، الذين وجدوا أنفسهم في مواجهة مع شبح النفوذ والقوة والجبروت ومنازلهم التى ورثوها منذ سنوات عن الآباء والأجداد لسنوات لا يستمتعون بها لديق شوارعها وعدم دخول سيارات الإسعاف أو المطافئ فالقانون لا يعترف بالأهالى وإنما يعترف بالقوة والجبروت فلصالح من ؟؟؟؟؟
 
لجأ أهالي النجع إلى جميع المسئولين، أصحاب القرار، طرقوا باب مكتب المحافظ، وقفوا في الطوابير أمام مكاتب النواب وتركوا شكاواهم تنزلق في صناديق «بريد شكاوى مجلس الوزراء» لكن النتيجة لم تكن بقدر التعب المبذول فلا يزال الأمر كما هو عليه والتهديد بعد توسعة الطريق قائم إلى الأن فهل المحافظة والمسؤلين يرون كم المشاكل الذى يقع بالأهالى أم أنهم ينظرون ولا يفعلون.
 
أقصى عقوبة للتجاوز بأملاك الدولة
 
قام اليوم واضع اليد على املاك الدوله بالكرنك نجع الطينه بالقطعه المنزوعه لتوسعة طريق نجع الطينه وتنفيذ قرار المحافظ السابق محمد بدر ويدعى ” يحيي محمد ابراهيم حماد العرموسى ” بقطع جدول الرى على الاراضى الواقعه بعد ارض الأملاك بينة وبين المواطنين وتم عمل محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق بشكوى من المواطن عبده أحمدعبد الحاكم برقم 5937 محضر اداري بندر الاقصر الساعه 8’صبحا ضد يحيى محمد ابراهيم حماد وعلاء ووليد وجارى
ارسال النيابه للزراعة والري بالاقصر .
 
قال المواطن عبده أحمد عبد الحاكم: أن حال البلد لا يرضي أحدا … واضع يد على أرض أملاك دولة يمنعنى من أن أروى أرضى وأغلق عنى المياة بسد جدول ترابى تمر بة المياة من ناحية ارض أملاك الدولة على أرضى فأين المسؤليم بالمحافظة وأين نحن من الأقصر؟؟؟؟؟
 
وتابع: أهالي «نجع الطينة» في عام 2017 نظموا وقفة احتجاجية أمام ديوان عام محافظة الأقصر اعتراضا على عدم تسوية الطريق للأهالى وحقوقهم فى دخول المرافق والسيارات وتواصل معهم محافظ الأقصر السابق محمد بدر آنذاك وطلب منهم التواصل مع نواب الأقصر وبعض الافراد المثقفة من أبناء القرية لمقابلة الدكتور حمادة العمارى رئيس لجنة الصحة بالأقصر والنائب أحمد الإدريسى في تلك الفترة وتم عرض الأوراق والمستندات التي تثبت أن الأرض أملاك دولة ولن يطلب الأهالى سوى توسعة للطريق العام ، بحضور محافظ الأقصر السابق محمد بدر والسكرتير العام حاتم زين العابدين واسعد مصطفى مدير النقل والمواصلات وأكدت هذة اللجنة أنه تمر الطريق ومن حق المواطن أن يتمتع بكامل حقوقة وبناءاً عليه صدقت لجنة الزراعة والمحافظة بالموافقة … وثانى يوم المحافظة أرسلت اللودر لتسوية الطريق وأثناء وجود اللودر جاء تليفون للسائق وبعدها لم تتم تسوية الطريق ورجع اللودر المحافظة والى الأن لم نعرف ماذا حدث ولماذا ولصالح من مع العلم بأنة يوجد واضع يد على أملاك الدولة وهذا ممنوع منعاً باتاً إضافة إلى وجود ما يزيد على 10 آلاف منزل أصحابها مهددون بالموت كل يوم لعدم دخول سيارات إسعاف أو مطافئ.
 
تطبيق القانون
 
على الجانب الآخر : قال الأهالى أين تطبيق القانون فمن غير المعقول وجود مواطن على شبر واحد من أملاك الدولة ولا يطبق القانون عليه، والوحدة المحلية تحرر محاضر بذلك فأين مجلس مدينة الأقصر من ذلك، لأن المنطقة بالفعل قديمة وبها مرافق من مياه وكهرباء، لذلك نطالب الدولة بحق الانتفاع من توسعة طريق ورصفهاوغيرها .
 
وناشد اهالى وزير الزراعة ومحافظ الأقصر المستشار مصطفى ألهم وكل مسؤل لتسوية ورصف وتوسعة الشوارع بالنظر لمعاناة أهالى نجع الطينة بالكرنك الجيدة محافظة الأقصر .
    

اضف تعليق