Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!
ads
رئيس التحرير

”صفوت عمارة“ يناقش مشكلة الإسكان الإجتماعي مع وكيل زراعة النواب

الجمعة 06-09-2019 23:15

”صفوت عمارة“ يناقش مشكلة الإسكان الإجتماعي مع وكيل زراعة النواب

كتب : هشام الرميحي

نظم قصر ثقافة كفرالشيخ يوم الأربعاء، ندوة بعنوان “آفاق الاستثمار الزراعى بكفرالشيخ”، بحضور النائب رائف تمراز، رئيس اللجنة النوعية للزراعة بحزب الوفد، ووكيل لجنة الزراعة بمجلس النواب، واللواء شكري الجندي، وكيل اللجنة الدينية بمجلس النواب، والمهندس ثابت السويفي، رئيس هيئة الثروة السمكية بكفرالشيخ، دارت الندوة حول عدة قضايا تهم الفلاح المصري تزامنا مع إقتراب عيد الفلاح.

أشار “تمراز”، إلى أن البرلمان يسعى بحرص إلى إعادة الحق إلى الفلاح المصري من خلال سن القوانين، وتقرير طلبات الإحاطة والإستجوابات فيما يتعلق بأسعار المحاصيل الزراعية، وخاصة سعر القطن والبنجر، في ظل فترة حرجة إقتصادية، تحتاج من الجميع التكاتف مع الدولة المصرية.

وأكد “تمراز” ضرورة تدشين عيد الفلاح المصري رسميًا، تقديرًا لدروه وكونه جنديًا من جنود مصر، مشددًا على وقوف البرلمان إلى جانب الفلاح، بالإضافة إلى أهمية تعديل قانون التعاون الزراعي، والجمعيات الصناعية، حتى تكون عودة الفلاح بدون أي مشكلات.

وفى ختام الندوة ناقش ”صفوت عمارة“ مشكلة الإسكان الإجتماعي بكفرالشيخ مع النائب رائف تمراز، وكيل لجنة الزراعة بمجلس النواب، حيث يكمن حل المشكلة فى توفير أراضي يتم تخصيصها للنفع العام وإسكان الشباب، ولفت ”عمارة“ إلي وجود عدة أراضي مهدرة تابعة لوزارة الزراعة تقع داخل الكتلة السكنية، وأكد النائب شكري الجندي، أنه فى حالة الموافقة على تخصيص هذه الأراضي المهدرة لمشروع الإسكان الإجتماعي سيتم القضاء على مشكلة ظلت أكثر من عشرة أعوام ووعد “تمراز” بتشكيل لجنة لهذا الأمر من لجنة الزراعة بمجلس النواب وسرعة التواصل مع وزير الزراعة لحل مشكلة الإسكان الإجتماعي.

اضف تعليق